قريبا , بن علي رئيسا لحزب سياسي !!

اعلن شكري البلطي رئيس الحزب الإشتراكي الدستوري” أن الحزب بصدد إستكمال إجراءات لإعلان زين العابدين بن علي رئيسا للحزب في المنفى ولو من طرف واحد”.

واكد البلطي في تصريح لموقع الشارع المغاربي ، أن الحزب كلف المحامي وناطقه الرسمي سامي العبيدي بالاتصال بالمعني بالامر في اشارة الى بن علي لافتا الى ان الاتصالات ستتم عبر “القنوات الرسمية” واصفا هذه الخطوة بـ” الصعبة جدا” .
واعتبر المتحدث انه ” من العيب ان يواصل بن علي العيش مشتّتا في المنفى ” مُبرزا ان بقرار اختياره لرئاسة الحزب عدة اعتبارات منها ما يعتمل داخل العائلة الدستورية من تفتت .
ونفى ان يكون هذا الاختبار “استفزازا” أو محاولة للفت الانتباه للحزب .
كما أوضح البلطي ان القرار اتخذ من قبل ما أسماه بالهيئة السياسية للحزب وانه يندرج ” في نطاق المصالحة الشاملة بين جميع القوى الدستورية بمختلف مكوناتها ” مشيرا إلى أن الحزب قد دعا “كافة الدساترة من بورقيبيين ،وتجمعيين بما في ذلك الحزب الدستوري الحر إلى الإلتحاق بركب المصالحة ولتوحيد الجهود لإنقاذ الوطن من كل المخاطر التي تتهدده من الداخل والخارج “.
وأوضح البلطي أنه “سيتم إعلام الرأي العام بكافة التطورات حال إتمام الإجراءات القانونية طبقا للمرسوم 87 المنظم للأحزاب وإبلاغ الجهات الرسمية به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *